مؤسسة ضمان الودائع- الأردن تشارك في أعمال المؤتمر السنوي السابع عشر والاجتماع السنوي العام للهيئة الدولية لضامني الودائع (IADI).

شاركت المؤسسة في أعمال المؤتمر السنوي السابع عشر والاجتماع السنوي العام للهيئة الدولية لضامني الودائع (IADI) والتي تم إستضافتها من قبل الهيئة خلال الفترة15-2018/10/19 في بنك التسويات الدولي في بازل /سويسرا.



                                          



وقد شارك في المؤتمر الذي عقد بعنوان  “Deposit Insurance and Financial Stability: Recent Financial Topics“ and "Workshop: Introduction to the IADI Core Principles.  عدد من كبار صانعي السياسات ورؤساء مجالس ومدراء عامين مؤسسات ضمان ودائع وأكاديميين بارزين من مختلف أنحاء العالم.     

                 

كما عقد على هامش أعمال المؤتمر اجتماعاً للجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENA) تم من خلاله بحث أسس توطيد العلاقة لمواضيع ذات الاهتمام المشترك لمؤسسات ضمان الودائع في دول الاقليم.

وانطلاقاً من حرص مؤسسة ضمان الودائع على ترسيخ علاقات الشراكة و التعاون مع مؤسسات ضمان الودائع الإقليمية والدولية، تم توقيع مذكرتي تفاهم بين مؤسسة ضمان الودائع الاردنية ممثلة  بالسيد معتز ابراهيم بربور مدير عام المؤسسة وكل من مؤسسة ضمان الودائع الكورية (كوريا الجنوبية) ممثلة بمدير عام المؤسسة السيد Seongbak Wi ، ومؤسسة ضمان الودائع التركية ممثلة بالسيد Muhiddin Gulal . التي تهدف إلى تقوية و تعزيز أواصر التعاون وتوسيع نطاق الاستفادة وتبادل الخبرات في شتى المجالات المتعلقة بأنظمة ضمان الودائع وبما يسهم في استقرار الجهاز المصرفي في كل من الأردن وكوريا الجنوبية وتركيا.