Logo 2 Image




مجلس الإدارة

عطوفة الدكتور عادل أحمد الشركس
رئيس مجلس الإدارة – محافظ البنك المركزي الأردني

 

صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين عطوفة الدكتور عادل الشركس محافظا للبنك المركزي الأردني منذ العاشر من كانون الثاني 2022، وشغل عطوفته منصب نائب محافظ البنك المركزي الأردني للفترة 2012-2021. وبدأ عطوفته مسيرته المهنية في البنك المركزي الأردني منذ عام 1991 إذ شغل عدة مناصب وصولاً إلى مدير دائرة الابحاث في عام 2011، قبل ذلك مساعد مدير دائرة الابحاث في عام 2010، ورئيس قسم الشؤون النقدية في عام 2008، كما مثل الأردن والبنك المركزي الأردني في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.

يتمتع عطوفته بخبرة طويلة في التدريس في العديد من الجامعات الدولية والمحلية، إذ كان محاضراً في جامعة نيو أورلينز، وأستاذاً مساعداً في جامعة ألفريد بالولايات المتحدة الأمريكية، وأستاذ مشارك غير متفرغ في الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية ومعهد الدراسات المصرفية وجامعة نيويورك للتكنولوجيا (NYIT) عمان.

حصل عطوفته على درجة البكالوريوس في الإحصاء التطبيقي من جامعة اليرموك عام 1988، ثم درجة الماجستير في الاقتصاد من نفس الجامعة عام 1990، وفي عام 2002 حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد المالي من جامعة نيو أورلينز بالولايات المتحدة الأمريكية، وله العديد من الأوراق البحثية المنشورة في مجلات دولية محكمة، وتتركز ابحاثه حول السياسة النقدية والمالية.

كما حصل عطوفته على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة Who's Who بين المدرسين في الجامعات الأمريكية للأعوام 2004 و2005 و2006، وجائزة McGraw-Hill في التمويل عن ورقته البحثية التي تحمل عنوان "تأثير عمليات الاندماج والاستحواذ على كفاءة الصناعة المصرفية الأمريكية" التي قدمت في مؤتمر اتحاد التمويل الجنوبي الغربي لعام 2006.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟