Logo 2 Image




مجلس الإدارة

عطوفة السيد معتــز ابراهيم بربــور
عضو مجلس إدرة مؤسسة ضمان الودائع الأردن - مدير عام مؤسسة ضمان الودائع

 

باشر عطوفة السيد معتز إبراهيم بربور عمله مديراً عاماً لمؤسسة ضمان الودائع الأردنية اعتباراً من السادس من شهر حزيران للعام 2016، ويذكر بأن السيد بربور لديه خبرة واسعة في القطاع المصرفي من خلال عمله في البنك المركزي الأردني حيث تبوأ عدة مناصب كان آخرها مستشارًا في مكتب المحافظ خلال الفترة 2014-2016. وفي عام 2008، تم تعيين السيد بربور كمدير تنفيذي لدائرة العمليات الخارجية وشغل هذا المنصب حتى عام 2014. ومنذ عام 1976، عمل في العديد من الاقسام وأشرف عليها ومنها: الاعتمادات المستندية والتحصيل المستندي، الحسابات الأجنبية، البنوك المراسلة، الاتفاقيات الثنائية والتجارية، والاستثمارات الأجنبية حيث شغل منصب مدير المحفظة الاستثمارية.

خلال فترة عمله في البنك المركزي الأردني، شغل السيد بربور عضوية العديد من اللجان المتخصصة مثل لجنة الموارد البشرية ولجنة الاستثمار ولجنة عمليات السوق المفتوحة والدين العام ولجنة التسليف. وهو خبير ومحاضر في العديد من المواضيع المتخصصة بالاستثمار والتعامل بالعملات الأجنبية والتجارة الدولية والتمويل، بالإضافة الى مشاركته في العديد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية التي عقدت من قبل مؤسسات مالية دولية كصندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنوك المركزية.

مثل السيد بربور البنك المركزي الأردني من خلال عضويته في لجان إصدارت سندات اليوروبوند خلال العامين 2014 و2016. كما شغل عدة عضوية مجالس ادارة عدة شركات منها عضو مجلس إدارة الشركة الأردنية لضمان القروض والشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري، ونائباً لرئيس جمعية المتداولين في الأسواق المالية.

على المستوى الإقليمي، مثل السيد بربور مؤسسة ضمان الودائع الأردنية من خلال رئاسة اللجنة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الهيئة الدولية لضامني الودائع(IADI) للفترة 2016-2018. بالإضافة الى عضويته في لجنة الاتصالات (MRC) في الهيئة. سابقاً، كان السيد بربور عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية/ بيروت خلال الفترة 2005-2015، وممثلاً للأردن في اللجنة الإدارية لجمعية الاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق المالية خلال الفترة 1994-2005.

يحمل السيد معتز إبراهيم بربور درجة البكالوريوس في المحاسبة ودبلوم في الدراسات المصرفية.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟